Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات اســـتخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدي طلاب تكنولوجيــا التعليم واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
عوض، شروق حسن عبد المجيد.
هيئة الاعداد
باحث / شروق حسن عبدالمجيد عوض
مشرف / ماهر اسماعيل صبرى
مناقش / حمدى اسماعيل شعبان
مناقش / حنان محمد عمار
الموضوع
التعلم الالكترونى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
235ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

استهدف البحث الحالي دراسة فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بمهارات استخدام نظام موودل لإدارة التعلم الإلكتروني، وتنمية الجانب الأدائي المرتبط بمهارات استخدام نظام موودل لإدارة التعلم الإلكتروني، وتنمية اتجاهات الطلاب نحو نظام موودل لإدارة التعلم الإلكتروني. وقد تكونت عينة البحث من (60) طالباً من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية أولي تدرس في بيئة تعلم شخصية غير مفعل بها تقنية RSS، والآخري مجموعة تجريبية ثانية وتدرس في بيئة تعلم شخصية مفعل بها تقنية RSS، كعينة لمجتمع البحث، واعتمد البحث الحالي علي الأدوات التالية: اختبار التحصيل المعرفي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني، بطاقة ملاحظة الأداء العملي لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني، مقياس اتجاه لقياس اتجاهات الطلاب نحو نظام إدارة التعلم الإلكتروني، وتوصل البحث إلي النتائج التالي: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولي ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي لصالح أفراد المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التحصيل المعرفي لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولي ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح أفراد المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولي ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه لصالح أفراد المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0,05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الاتجاه لصالح التطبيق البعدى.