Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تعلم تشاركيه فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها
لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربية /
المؤلف
حنان عبد القادر محمد عبد الرحمن
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد القادر محمد عبد الرحمن
مشرف / أمل عبد الفتاح أحمد سويدان
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مناقش / حنان محمد الشاعر
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
221ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا تعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
وتكنولوجيـــا التعليم
الأســم: حنان عبد القادر محمد عبد الرحمن الجنسية: مصرية
الدرجة: دكتور الفلسفة في التربية
التخصص: تكنولوجيا تعليم
المشرفون: أ.د / أمل عبد الفتاح أحمد سويدان أ.د/ زينب محمد حسن خليفة
عنوان الرسالة :
فاعلية بيئة تعلم تشاركيه فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربية
ملخص الرسالة:
هدف البحث الي تصميم بيئة تعلم تشاركية تزامنية وغير تزامنية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربية
تم إعداد أدوات البحث وهي إختبار تحصيلي معرفي لقياس المهارات المعرفية، وبطاقة تقييم منتج نهائي لقياس المهارات الأدائية، ومقياس تقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي، وتكونت عينة البحث من(32 ) عضو من الهيئة المعاونة من كلية التربية جامعة عين شمس تم تقسيمهم لمجموعتين مجموعة متزامنة وعددها ( 16) درسو من خلال بيئة تشاركية متزامنة، ومجموعة غير متزامنة وعددها (16) درسو من خلال بيئة تشاركية غير متزامنة
وأوضحت النتائج فاعلية بيئة التعلم التشاركية فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه، وخاصة الغير تزامنية، وقابليتها للاستخدام في التعليم، ويوصي البحث الحالي بالإهتمام بزيادة إستخدام بيئات التعلم التشاركية بدلاً من البيئات الإلكترونية العادية في العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابي في تنمية المهارات، والتحصيل، مع مراعاه المعايير التربوية الخاصة بتصميمها وإنتاجها.
الكلمات الدالة:
بيئة التعلم التشاركى - التعلم التشاركي التزامنى- - التعلم التشاركي الغير تزامني- تصميم وانتاج المقررات الالكترونية – التقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي