Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الخبيري، محمد علي محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد علي محمد محمد الخبيري
مشرف / عاطف محمد بدوي
مشرف / محمد السيد عبدالرازق مصطفى
مشرف / ريهام محمد الغول
الموضوع
العلوم الإجتماعية - دراسة وتعليم. التعليم الإعدادى. تكنولوجيا التعليم. الكتاب الالكتروني.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
391 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 412

from 412

المستخلص

مشكلة البحث: تحددت في ضعف مستوى الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الالكتروني لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والقياس القبلي والبعدي لأدوات البحث. مواد البحث: أعد الباحث المواد التالية: 1-برنامج مقترح قائم على أدوات الجيل الثاني للويب. 2- دليل إرشادي للتلميذ. 3- دليل المعلم. أدوات البحث: أعد الباحث الأدوات التالية: 1-مقياس الوعي بتحديات التنمية المستدامة. 2- اختبار مواقف المسئولية الوطنية. 3- مقياس الاتجاه نحو التعلم الالكتروني. نتائج البحث: توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: 1-وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات التلاميذ مجموعة البحث قبل دراسة البرنامج وبعده فى مقياس الوعي بتحديات التنمية المستدامة لصالح التطبيق البعدي، كما أكدت النتائج على فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة لديهم. 2-وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات التلاميذ مجموعة البحث قبل دراسة البرنامج وبعده فى اختبار مواقف المسئولية الوطنية لصالح التطبيق البعدي، كما أكدت النتائج على فاعلية البرنامج المقترح في تنمية المسئولية الوطنية لديهم. 3-وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات التلاميذ مجموعة البحث قبل دراسة البرنامج وبعده فى مقياس الاتجاه نحو التعلم الالكتروني لصالح التطبيق البعدي، كما أكدت النتائج على فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الاتجاه نحو التعلم الالكتروني لديهم. رؤوس الموضوعات ذات الصلة: 1- برنامج مقترح.2- أدوات الجيل الثاني للويب. 3- الوعي بتحديات التنمية المستدامة. 4- المسئولية الوطنية. 5- الاتجاه نحو التعلم الالكتروني.