Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة :
المؤلف
عطا، ســـاره جميــل عبد المـولى.
هيئة الاعداد
باحث / ســـاره جميــل عبد المـولى عطا
مشرف / أحمد محمد أحمد عبد الله
مشرف / حنان حسين أحمد محمود
مناقش / جيهان عبدالمنعم رجــب
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
132ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
3/10/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

ملخص الدراســة
أصبح الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر أهمية عن أي وقت مضى، نظراً لإعتماد المستهلكين في الإطلاع على العلامات التجارية المختلفة وقرائة وعرض التجارب واقتراح المنتجات والخدمات المختلفة على الاصدقاء من خلالها. كما أنها أصبحت جزء لا يتجزء من العملية التسويقية فمن خلالها يحصل المسوق على تغذية رجعية اجتماعية عن المنتج، كما يمكنه معرفة مدى تأثير الإعلان المعروض على مواقع التواصل الاجتماعي في اتجاهات المستهلكين ومقارنة صداها مع الوسائل الاعلانية التقليدية.
ويعتبر الفيس بوك أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة فقد أسسه (مارك زوكربيرغ) في عام 2004. ويتصدر الفيس بوك المرتبة الاولى كأكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في مصر حيث بلغ مستخدمي الفيس بوك في مصر بنهاية 2017 الى 35,000,000 مستخدم اي ما يمثل الى 35.21% من اجمالي سكان جمهورية مصر العربية ويتجه المستهلك في مصر الى استخدام الفيس بوك كمصدر للمعلومات عن المنتجات والعلامات التجارية المختلفة من خلال متابعه الاعلانات وقرائة تعليقات الاخرين ومعرفة تجاربهم المختلفة.
وبناء على ماسبق تقدم الباحثة دراسة توضح مدى أهمية استخدام الفيس بوك كأحد مواقع التواصل الإجتماعي كوسيلة تسويقية فعالة على اتجاهات المستهلكين من خلال المكونات الثلاث (المكون المعرفي والمكون الحسي اوالشعوري والمكون السلوكي ) وذلك من خلال توضيح دور الاعلان المسوق على الفيس بوك في التأثير على معتقدات ومعلومات الجمهور المستهدف ودوره في التأثير على الجانب الحسي بالايجاب أو السلب ومدى تأثيره في دفع الأفراد لشراء المنتجات المعلن عنها في الفيس بوك،عن طريق استقصاء عينة من الشباب في المرحلة الجامعية نظراً لأن فئة الشباب هي اكثر فئة تستخدم الفيس بوك بصورة يومية وأساسية.