Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط الصورة الذهنية للشركة في العلاقة بين خدمات مابعد البيع وسلوك إعادة الشراء لدي المستهلك المصري :
المؤلف
البطريق، مروة محمد محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد محمد علي البطريق
مشرف / طلعت أسعد عبد الحميد
مناقش / احمد سمير رشدي
مناقش / احمد عزمي زكي
الموضوع
ادارة اعمال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
238 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في تحديد أثر توسيط الصورة الذهنية للشركة في العلاقة بين خدمات ما بعد البيع وسلوك إعادة الشراء للأجهزة الكهربائية المنزلية لدي المستهلك المصرى.
وتم إجراء الدراسة علي عينة من مستهلكي الأجهزة الكهربائية المنزلية وبلغ حجم العينة 384 مفردة، وتم استخدام معامل الارتباط لسبيرمان لتحديد طبيعة العلاقة بين متغيرات الدراسة، كما اعتمدت الباحثة علي تحليل المسار باستخدام الأداة التحليلية (AMOS) لقياس التأثيرات المباشرة والغير مباشرة بين متغيرات الدراسة، واعتمدت علي اختبارى (ت)، (ف) وتحليل التباين، واستخدام اختبار مان ويتني وكروسكال والاس للتحقق من وجود فروق معنوية بين آراء المستهلكين لمتغيرات الدراسة وفقاً للمتغيرات الديموجرافية ( النوع، والعمر, ومحل الإقامة, والدخل الشهرى، والمؤهل الدراسى، وعدد سنوات التعامل)، وذلك باستخدام الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( SPSS).
واعتماداً علي البيانات التى تم الحصول عليها من الاستبيان الذى تم توزيعه على عينة الدراسة، فتشير النتائج إلى أنه يزداد التأثير المعنوي والإيجابى لأبعاد خدمات مابعد البيع على أبعاد سلوك إعادة الشراء للمستهلك عند توسيط الصورة الذهنية للشركة.