Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الصورة الذهنية لطلاب المعاهد العليا كمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة التعليمية ونوايا التحول :
المؤلف
بيومي، أدهم أـسام حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أدهم أـسام حسن بيومي
مشرف / عائشة مصطفى المنياوي
مشرف / محمد علي بركات
مناقش / محمد محمود عبد ربه
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
229ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مستخلص :
لقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة التعليمية ونوايا تحول الطلاب بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة في نطاق محافظة الجيزة ، حيث قد قام الباحث بتصميم إستبيان خاص بمعرفة مدى دور تأثير الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة التعليمية ونوايا التحول للطلاب ، حيث شملت الاستبيان :
خمسة أبعاد لجودة الخدمة التعليمية :الجوانب المادية الملموسة الاعتمادية .سرعة الاستجابة .التعاطف .الموثوقية .
أربعة أبعاد للصورة الذهنية :المكون المعرفي المكون السلوكي المكون الوجداني الألفة
وقد إشتملت الاستبيان على ( 56 ) عبارة وقد تم التطبيق الاستبيان على عينة من المعاهد العليا الخاصة بمحافظة الجيزة مكونة من ( 384 ) طالب وطالبة ، وقد تم معالجة الاستبيانة بالطرق الإحصائية من خلال ( Spss) ، وقد بينت نتائج الدراسة كما يلي :
1. يؤثر التعاطف معنوياً وبشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول .
2. تؤثر الموثوقية بمقدم الخدمة التعليمية معنوياً وبشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول .
3. تؤثر الموجودات الملموسة الخاصة بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول .
4. تؤثر سرعة الاستجابة بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول .
5. يؤثر الضمان بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول .
6. يؤثر البعد المعرفي الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول .
7. يؤثر البعد السلوكي الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول .
8. يؤثر البعد الوجداني الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول .
9. تؤثر الألفة الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول .