Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم بمادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي/
المؤلف
المليجي, نادية عبدالعليم.
هيئة الاعداد
باحث / نادية عبدالعليم المليجي
مشرف / احمد ابراهيم شلبي
مشرف / هبة الله حلمي عبدالفتاح
الموضوع
المناهج وطرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مشكلة البحث : قصور في الاستراتيجيات لتعديل التصورات الخاطئة التي توجد في البنية المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية حول المفاهيم .
تلخصت الاجراءات في تحقيق ما هدف اليه البحث حيث قامت الباحثة بإعداد قائمة للتصورات الخاطئة للمفاهيم التي يكتسبها تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، اعادة صياغة الوحدة المقترحة باستخدام استراتيجية البيت الدائري ، اعداد دليل المعلم لتدريس الوحدة المقترحة ، اعداد كراس مهام للتلاميذ لتعديل التصورات الخاطئة وضبطها وقد تم اجراء العمليات الاحصائية المناسبة عن طريق برنامج SPSS للمعادلات الاحصائية ، واختبار T.Test للعينات المستقلة والعينات المرتبطة وتوصل البحث الى النتائج التالية :
1- لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي لاختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة .
2- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة البعدي لصالح المجموعة التجريب ية .
3- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة لصالح القياس البعدي .