Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي الخرائط الذهنية في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل والتفكير التخيلي وبعض المهارات الجغرافية الوظيفية لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
سعيد، شيماء محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد سعيد
مشرف / عاطف محمد سعيد
مناقش / يحي عطية سليمان
مناقش / سعد أحمد الجبالي
الموضوع
التعليم الثانوي - مناهج وطرق تدريس. الدراسات الاجتماعية - مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
385 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
19/8/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 393

from 393

المستخلص

هدف البحث: تقديم برنامج قائم علي استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل والتفكير التخيلي وبعض المهارات الجغرافية الوظيفية لدي طلاب المرحلة الثانوية والتي يمكن الاستفادة منه في بناء المناهج
استخدم البحث الأدوات الآتية: اختبار تحصيلي – اختبار التفكير التخيلي – اختبار المهارات الجغرافية الوظيفية.
تم التوصل للنتائج التالية:
1- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية.
2- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التخيلي لصالح المجموعة التجريبية.
3- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الجغرافية الوظيفية ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية.