Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط عرض المحتوي والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم قائمة علي تقنية الهولوجرام وأثره في تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات والتفكير البصري والتدفق النفسي لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
محمد، آيات أنور عبد المبدي.
هيئة الاعداد
باحث / آيات أنور عبد المبدي محمد
مشرف / محـمـد أحمــد فــرج
مشرف / هويدا سعيد عبد الحميد
مشرف / عبير حسين عوني
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
453ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قســــــــــم تكنولـــوجــــــيا التعليـــــــــــم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 453

from 453

المستخلص

كلية التربيـة النوعية
قسـم تكنولوجيا التعليـم
الاسم: أيات أنور عبد المبدى محمد الجنسية : مصرية
الدرجة: دكتوراة الفلسفة فى التربية النوعية
التخصص: تكنولوجيا التعليم
المشرفون : أ.د/ محمد أحمد فرج أ.م.د/ هويدا سعيد عبد الحميد د/ عبير حسين عوني
عنوان الرسالة : ” التفاعل بين نمط عرض المحتوي والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم قائمة علي تقنية الهولوجرام وأثره في تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات و التفكير البصري و التدفق النفسي لدي طلاب المرحلة الثانوية”.
ملخص الرسالة :
التفاعل بين نمط عرض المحتوي من (الكل إلى الجزء) ومن (الجزء إلى الكل) والأسلوب المعرفي (التبسيط مقابل التعقيد) في بيئة تعلم قائمة علي تقنية الهولوجرام وأثره في تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات و التفكير البصري و التدفق النفسي لدي طلاب المرحلة الثانوية.
وقد صممت الباحثة عدد اثنان من المعالجات التجريبة تتوافق مع متغيرات البحث الحالى، وتضمنت المعالجات محتوي تعليمي واحد يتناول الوحدة الثالثة في مادة تطبيقات الرياضيات المقدمة لطلاب الصف الثاني الثانوي.
وقد توصلت نتائج البحث الحالى إلى عدم وجود أثر لنمط عرض المحتوي (من الكل إلى الجزء) مقابل من (الجزء إلى الكل) في التفكير البصري وحل مشكلات الرياضيات والتدفق النفسي، ووجود أثر لاختلاف الأسلوب المعرفي لصالح الطالبات ذوي أسلوب التعقيد المعرفي، عدم وجود فروق في مقياس التدفق ترجع الي نمط عرض المحتوي، ولكن توجد فروق ترجع الي الأسلوب المعرفي لصالح مجموعة التعقيد (مرتفعي التدفق).
الكلمات الدالة :
نمط عرض المحتوي – الأسلوب المعرفي– تقنية الهولوجرام– التفكير البصري- حل مشكلات الرياضيات- التدفق النفسي – أيات أنور عبد المبدي.