Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية البرنامج التربوي الفردي في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الاطفال المعاقين فكريا بدرجة خفيفة /
المؤلف
عبد الغني، اميرة عبد الرؤف.
هيئة الاعداد
باحث / اميرة عبد الرؤف عبد الغني
مشرف / محمد محمد شوكت
مناقش / سامي محمد موسى هاشم
مناقش / ايهاب عبد العزيز البلاوي
الموضوع
التلاميذ المعاقين فكريا. مهارات القراءة.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
199 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
6/4/2014
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

ان الاهتمام بتعليم الاطفال المعاقين فكريا مهارات القراءة والكتابة يساعدهم على زيادة التحصيل الاكاديمي للمواد الدراسية الاخرى ونمو التواصل اللفظي والاجتماعي وهدفت الدراسة الى تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ المعاقين فكريا بدرجة خفيفة باستخدام البرنامج التربوي الفردي واستخدمت الدراسة الادوات التالية اختبار ستانفوردبنية لقياس الذكاء(الصورة الرابعة، تعريب لويس مليكة، 1998) مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي للاسرة المصرية (اعداد عبد العزيز الشخصي، 2006)،مقياس مهارات القراءة (اعداد الباحثة)،مقياس مهارات الكتابة(اعداد الباحثة)، البرنامج التربوي الفردي، (اعداد الباحثة).