Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The Effect of a Suggested Web-Based Learning Program on Developing EFL Listening Skills of the First-Year Secondary Students and Their Attitudes Towards Web-Based Learning /
المؤلف
Abdel-Kareem, Mahmoud El-Dabea.
هيئة الاعداد
باحث / محمود الضبع عبدالكريم
مشرف / حسين طه عطا
مشرف / محمود صفوت حسن
مناقش / عبد الله محمود إسماعيل
مناقش / جمال محمد شحاته
الموضوع
EFL Listening Skills-Web-Based Learning teaching English.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
244 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/12/2017
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

حاول البحث الحالي التحقيق في تأثير موقع الويب المقترح br برنامج تعليمي لتطوير مهارات الاستماع للغة الإنجليزية كلغة أجنبية للعام الأول br طلاب الثانوية وموقفهم من التعلم على شبكة الإنترنت. ليحقق br لهذا الغرض ، قام الباحث ببناء والتحقق من صحة التعلم على شبكة الإنترنت br البرنامج ، واختبار مهارات الاستماع ، ومقياس الموقف. باستخدام quasiexperimental br الطريقة ، عينة تم اختيارها عشوائيا من خمسة عشر السنة الأولى الثانوية br تم اختبار الطلاب في مدرسة البطاخ الثانوية باستخدام مهارات الاستماع br اختبار ومقياس الموقف. ثم شاركوا في البرنامج. بالنهاية br من البرنامج ، تم اختبارها بعد ذلك باستخدام نفس الأدوات المستخدمة في وقت سابق. br كشفت النتائج أن برنامج التعلم على شبكة الإنترنت كان فعالا في br تطوير مهارات الاستماع لديهم والمواقف الإيجابية تجاه الإنترنت br تعلم. قد تكون هذه النتائج بمثابة اقتراحات لمدرسي اللغة الإنجليزية الذين br تنوي الاستفادة من التعلم على شبكة الإنترنت. br الكلمات المفتاحية: التعلم عبر الإنترنت ، مهارات الاستماع ، المواقف