Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
””استخدام عروض المسرح المدرسي لتنمية الاحترام المتبادل لدى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال من(4-6) :
المؤلف
إبراهيم، عبير عثمان أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير عثمان أحمد إبراهيم
مشرف / جمال شفيق أحمد
مشرف / أشرف مصطفى شلبي
مناقش / شحاته سليمان محمد
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
281ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
26/2/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

مستخلص الدراسة
عنوان الرسالة : ” استخدام عروض المسرح المدرسي لتنمية الاحترام المتبادل لدى تلاميذ
مرحلة رياض الأطفال(4-6) ” – دراسة تجريبية ”
اسم الباحثة : عبير عثمان أحمد إبراهيم.
جهة البحث : قسم الإعلام وثقافة الأطفال - كلية الدراسات العليا للطفولة
جامعة عين شمس
أهداف البحث
هدفت الدراسة إلى التعرف التحقق من فاعلية عروض المسرح المدرسى في تنمية الاحترام المتبادل لطفل الروضة.
منهـــــج الدراســــــة: لقد استخدمت الدراسة منهج شبه الجريبي، عينة الدراسة: تمثلت في (60طفلا وطفلة) من رياض الأطفال، أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على الأدوات التالية: مقياس الاحترام المتبادل المصور- والبرنامج المقترح للدراسة، توصلت نتائج الدراسة إلى:
1- فعالية برنامج المسرحي لتنمية الاحترام المتبادل على مقياس الاحترام المتبادل المصور لدى طفل الروضة لصالح المجموعة التجريبية.
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الذكور ومتوسطات رتب الإناث لتطبيق البرنامج المسرحي على إجمالي أبعاد مقياس الاحترام المتبادل لدى طفل الروضة لصالح الإناث.