Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف المجتمعات الإفتراضية في إكساب مهارات إنتاج بانوراما متحفية إلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
علي، مروة ممدوح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة ممدوح محمد علي
مشرف / هويدا سعيد عبدالحميد
مشرف / نهي علي سيد
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
17/4/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

هدف البحث:
سعى البحث الحالي إلي إكساب مهارات إنتاج بانوراما متحفية الكترونية لطلاب الفرقة الأولي - قسم تكنولوجيا التعليم، وتقديم هذه المهارات بشكل يساعدهم على إتقانها، وذلك للكشف عن :
- قياس أثر توظيف المجتمعات الإفتراضية في إكساب طلاب الفرقة الأولي- قسم تكنولوجيا التعليم الجانب المعرفي لمهارات إنتاج البانوراما المتحفية الإلكترونية.
- قياس أثر توظيف المجتمعات الإفتراضية في إكساب طلاب الفرقة الأولي- قسم تكنولوجيا التعليم الجانب الأدائي لمهارات إنتاج البانوراما المتحفية الإلكترونية.
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات القياسات البعدية ودرجة الإتقان(80%) من الدرجة الكلية لطلاب المجموعات التجريبية الثلاثة في الإختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات إنتاج بانوراما متحفية إلكترونية، حيث أن قيمة مستوى الدلالة أقل من مستوى دلالة (0.05.(
2- لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات القياس البعدي لمجموعات البحث التجريبية الأولى والثانية والثالثة في الإختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات إنتاج بانوراما متحفية إلكترونية، حيث أن قيمة مستوى الدلالة أكبر من مستوى دلالة (0.05).
2- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات القياسات البعدية ودرجة الإتقان(80%) من الدرجة الكلية لطلاب المجموعات التجريبية الثلاثة لبطاقة تقييم منتج مهارات إنتاج بانوراما متحفية إلكترونية، حيث أن قيم مستوى الدلالة أقل من مستوى دلالة (0.05).
3- لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات القياس البعدي لمجموعات البحث التجريبية الأولى والثانية والثالثة لبطاقة تقييم منتج مهارات إنتاج بانوراما متحفية إلكترونية، حيث أن قيمة مستوى الدلالة أكبر من مستوى دلالة (0.05).
4- وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين درجات طلاب مجموعات البحث للإختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات إنتاج البانوراما المتحفية الإلكترونية وبطاقة تقييم مهارات إنتاج البانوراما المتحفية الإلكترونية.