Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهاج أنشطة حركية مقترح للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم في ضوء معايير الجودة /
المؤلف
حسن، أحمد جمعه محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / أحمد جمعه محمد حسن
مشرف / عثمان مصطفي عثمان
مشرف / عبدالعزيز محمد عبدالعزيز
مشرف / نيرمين محمد شومان
الموضوع
ضعاف العقول - تعليم. الرياضة البدنية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
103 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

- يهدف البحث الحالي إلى بناء منهاج أنشطة حركية مقترح للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم فى ضوء معايير جودة مقترحة للعمر العقلى من 6سنوات الى 9 سنوات والذى يتناسب والعمر الزمنى لسن من 8: 12 سنة .
- وضع اهداف للمنهاج فى ضوء المجالات الملائمة (معرفية – نفس حركية – انفعالية ) .
- وضع محتوى للمهارات والانشطة وكذا تحديد شكل تنظيمى لمحتوى المنهاج .
- تحديد أنسب الطرق والاساليب التعليمية لتنفيذ المنهاج المقترح .
- تحديد الامكانات المناسبة لزيادة فاعلية تعلم المهارات وكذا اختيار أساليب التقويم المناسبة.
في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية:
5- معظم الأهداف التعليمية (المعرفية – المهارية – الوجدانية) لمنهاج الأنشطة الحركية المقترح للأطفال المعاقين القابلين للتعلم محققة لمعاییر الجودة المقترحة .
6- المحتوي التعليمي لمنهاج الأنشطة الحركية المقترح للأطفال المعاقين القابلين للتعلم محققاً لمعاییر الجودة المقترحة.
7- الوسائل والأساليب التعليمية للمنهاج المقترح للأنشطة الحركية جاءت محققة لمعاییر الجودة المقترحة .
8- أساليب التقويم لمنهاج الأنشطة الحركية المقترح للأطفال المعاقين القابلين للتعلم محققة لمعاییر الجودة المقترحة.