Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط الصورة الذهنية فى العلاقة بين إدارة المعرفة التسويقية والأداء التسويقى :
المؤلف
صلهوب، فيصل حسن محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / تامر إبراهيم السيد عشري
مناقش / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / محمد محمود عبدربه إبراهيم.
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
الموضوع
إدارة المعرفة. إدارة التسويق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
203 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/5/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

هدف هذا البحث إلى فحص العلاقة بين إدارة المعرفة التسويقية ( خلق المعرفة، تخزين المعرفة، مشاركة المعرفة، تطبيق المعرفة) والأداء التسويقى ( الجودة المدركة، رضا العميل، ولاء العميل) ، عند توسيط الصورة الذهنية فى الفنادق العامة الليبية، وقد تم تجميع البيانات الأولية المستخدمة فى هذا البحث عن طريق استمارة استقصاء صممت لهذا الغرض ووزعت على عينة من عملاء الفنادق العامة الليبية قوامها 384 مفردة.وقد أظهرت النتائج وجود ارتباط معنوى إيجابى بين إدارة المعرفة التسويقية و الصورة الذهنية، وجود علاقة ارتباط معنوى إيجابى بين الصورة الذهنية والأداء التسويقى، وجود علاقة ارتباط معنوى إيجابى بين إدارة المعرفة التسويقية والأداء التسويقى، كما أظهرت النتائج وجود تأثير معنوى إيجابى لإدارة المعرفة التسويقية على الصورة الذهنية، وجود تأثير معنوى إيجابى لإدارة المعرفة التسويقية على الأداء التسويقى، كما أظهرت وجود تأثير معنوى إيجابى للصورة الذهنية على الأداء التسويقى، كما توصل البحث أيضاً إلى وجود تأثير غير مباشر لإدارة المعرفة التسويقية على الأداء التسويقى عند توسيط الصورة الذهنية.