Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهج مقترح للبيولوجي في ضوء النظرية الثقافية التاريخية للنشاط وفاعليته في تحقيق الفهم وتنمية مهارات التفكير العليا والقيم لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
ابوالمكارم، امينة أسامة.
هيئة الاعداد
باحث / امينة اسامة ابوالمكارم
مشرف / ليلى إبراهـيم معـوض
مشرف / محمد عبد الرازق عبدالفتاح
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
446 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 446

from 446

المستخلص

هدف البحث الي اعداد منهج في البيولوجي في ضوء نظرية النشاط الثقافية التاريخية وقد تم تحديد قائمة بأسس المنهج المقترح في ضوء النظرية، كما تم تقويم اهداف ومحتوي منهج البيولوجي الحالي في ضوء الأسس، ثم اعداد الاطار العام للمنهج المقترح وبناء وحدتين مفصلتين من الاطار العام للمنهج المقترح، كما تم اعداد أدوات التقويم المتمثلة في اختبار الفهم، مقياس مهارات التفكير العليا ومقياس القيم، وتم تطبيق أدوات التقويم علي مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية قبليا ثم تدريس الوحدتين وتطبيق أدوات التقويم بعديا، وأشارت النتائج الي فاعلية الوحدتين في تنمية الفهم العميق، مهارات التفكير العليا و القيم لدي طلاب المرحلة الثانوية.