الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مواقع التعليم الإلكتروني باللغة العربية وطرق الاستفادة منها في دعم العملية التعليمية في جامعة المنوفية من خلال تزويدهم بالدورات الدراسية كمصدر للمعلومات. يتم تحديد مواقع التعلم الإلكتروني ، وخاصة تلك التي تستخدم اللغة العربية في الجامعة. يتم تحديد خصائصها وفوائدها وأهدافها ووظائفها وأقسامها. صياغة رؤية مستقبلية لاستخدام هذه المواقع في العملية التعليمية بالجامعة. في هذه الدراسة ، اعتمد الباحث على المنهج الوصفي بأدواته: المسح والتحليل. أهم نتائج هذه الدراسة هي: تعتبر مصدرًا للمعلومات على مستويين: الوصف المادي والهدف. حصل برنامج المكتبات والمعلومات - كلية الآداب على المرتبة الأولى كأكثر البرامج المختارة لتوفير محتوى تدريبي بنسبة 43.75٪ من إجمالي الدورات ، يليه برنامج الهندسة الإلكترونية والاتصالات الكهربائية - كلية الهندسة الإلكترونية - المنوفية في المرتبة الثانية بنسبة 42.42٪ رياضيات - كلية العلوم بنسبة 18.91 ٪. وأهم هذه الأمور هي إدارات المكتبة والمعلومات التي ينبغي أن تهتم بتدريس هذه المواقع ضمن مصادر المعلومات في كيفية فهرستها وتقييمها. يقوم المكتبيون بإنشاء أدلة على مواقع مكتبات مواقع التعليم الإلكتروني وكيفية استخدامها والاستفادة منها. |