Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مواقع التعليم الإلكترونية العربية :
المؤلف
محمد، نشوه طلعت مبروك.
هيئة الاعداد
باحث / نشوه طلعت مبروك محمد
مشرف / أسامة لطفي محمد أحمد
مشرف / بسمة خليفة عبد الحميد الشيشيني
الموضوع
المكتبات. شبكات المكتبات والمعلومات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
الناشر
تاريخ الإجازة
3/3/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - قسم المكتبات والمعلومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مواقع التعليم الإلكتروني باللغة العربية وطرق الاستفادة منها في دعم العملية التعليمية في جامعة المنوفية من خلال تزويدهم بالدورات الدراسية كمصدر للمعلومات. يتم تحديد مواقع التعلم الإلكتروني ، وخاصة تلك التي تستخدم اللغة العربية في الجامعة. يتم تحديد خصائصها وفوائدها وأهدافها ووظائفها وأقسامها. صياغة رؤية مستقبلية لاستخدام هذه المواقع في العملية التعليمية بالجامعة. في هذه الدراسة ، اعتمد الباحث على المنهج الوصفي بأدواته: المسح والتحليل. أهم نتائج هذه الدراسة هي: تعتبر مصدرًا للمعلومات على مستويين: الوصف المادي والهدف. حصل برنامج المكتبات والمعلومات - كلية الآداب على المرتبة الأولى كأكثر البرامج المختارة لتوفير محتوى تدريبي بنسبة 43.75٪ من إجمالي الدورات ، يليه برنامج الهندسة الإلكترونية والاتصالات الكهربائية - كلية الهندسة الإلكترونية - المنوفية في المرتبة الثانية بنسبة 42.42٪ رياضيات - كلية العلوم بنسبة 18.91 ٪. وأهم هذه الأمور هي إدارات المكتبة والمعلومات التي ينبغي أن تهتم بتدريس هذه المواقع ضمن مصادر المعلومات في كيفية فهرستها وتقييمها. يقوم المكتبيون بإنشاء أدلة على مواقع مكتبات مواقع التعليم الإلكتروني وكيفية استخدامها والاستفادة منها.