الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة وضع” المعايير الدولية للتربية الترويحية كأساس لتطوير لوائح كليات رياض الأطفال بجمهورية مصر العربية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، ولقد تم التحليل الإحصائي لبيانات استمارتي الاستبيان باستخدام الحزمة الإحصائية (SPSS) حيث بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس (150) عضو، وعدد المعلمات (400) معلمة ، وتم استخدام(الاستبيان، المقابلة الشخصية ، تحليل الوثائق، شبكة المعلومات الدولية ”الإنترنت”)، وتم تطبيق الدراسة الأساسية في الفترة من 5 / 2/ 2018م الى 20/4 / 2018م ، وأسفرت أهم النتائج الى (مراعاة عامل الامان و السلامة اثناء العمل مع الاطفال سواء بشكل مستقل او جماعي ، اتباع ارشادات الامان و السلامة اثناء اللعب ، التأكيد على ان تكون ارضية الملعب نجيله او رملية ، التعامل مع البرمجيات لأغراض التعليم و التعلم ، الالتزام بآداب التعامل مع الوسائط التكنولوجية المختلفة )، وقد اوصى الباحث الى إدراج مقرر التربية الترويحية ضمن لوائح كليات رياض الأطفال بجمهورية مصر العربية. |