Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام بعض استراتيجيات التعلم البنائي في تدريس مادة علم الاجتماع لتنميةالتفكير الجماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية./
الناشر
جامعةعين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس اجتماع .
المؤلف
محمد ،أسماء أحمد عسران .
هيئة الاعداد
باحث / أسماء أحمد عسران
مشرف / يحيى عطية سليمان
مشرف / فاطمة محمد طلبه
مناقش / كمال نجيب الجندي
مناقش / سعاد محمد عمر
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
298 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس اجتماع .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم البنائي في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية التفكير الجماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة الدراسة وقوامها (30) طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة ( فاطمة الزهراء) بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا ، وتم تطبيق أدوات الدراسة وهي (اختبار مهارات التفكير الجماعي ) و(بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الجماعي) قبل تدريس الوحدة المصاغة في ضوء بعض الاستراتيجيات البنائية ، وبعد تنفيذ الوحدة المصاغة ، وبعد مقارنة نتائج التطبيق (القبلي والبعدي) تشير النتائج إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.05) لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد علي فاعليه استخدام استراتيجيات البنائية في تنمية التفكير الجماعي .