Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعلم المستند إلى أبحاث المخ وقياس فاعليته في تنمية التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
ابراهيم ، احمد حمدي علي .
هيئة الاعداد
باحث / احمد حمدي علي ابراهيم
مشرف / محمد أمين المفتي
مشرف / عزة محمد عبدالسميع
مناقش / شعبان حفني شعبان
مناقش / سمرعبدالفتاح لاشين
تاريخ النشر
1/1/2018
عدد الصفحات
341 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

الكشف عن فاعلية البرنامج القائم علي التعلم المستند إلي أبحاث المخ في تنمية التفكير الابتكاري في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية
وتكونت مجموعة البحث من(60) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة الوادي الجديد
وقد أجاب الباحث عن الأسئلة التالية:
1.ما أسس البرنامج القائم علي التعلم المستند إلي أبحاث المخ لتنمية التفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
2.ما صورةالبرنامج القائم علي التعلم المستند إلي أبحاث المخ لتنمية التفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
3.ما فاعلية البرنامج القائم علي التعلم المستند إلي أبحاث المخ في تنمية التفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
وقد قام الباحث باعداد:
-البرنامج القائم علي التعلم المستند إلي أبحاث المخ.
-اختبار التفكير الابتكاري في الرياضيات.
نتائج البحث:
-فاعلية البرنامج المقترح في تنمية التفكير الابتكاري.
-تفوق المجموعة التجريبية التي طبق عليها البرنامج في اختبار التفكير الابتكاري وذلك علي المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة.