الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي تطوير برنامج تدريبي عبر الحوسبة السحابية لدراسة أثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي ووجهة الضبط في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وقد قام الباحث بتطوريه البرنامج التدريبي في ضوء نموذج عبداللطيف الجزار(2014) ، كما استخدم الباحث منهج البحث التطويري للإجابة عن أسئلة البحث الذي طبقه على عينة من أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة كفر الشيخ، بلغ عددهم(80) أخصائي تكنولوجيا التعليم من المتخصصين وغير المتخصصين. وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبي عبر الحوسبة السحابية لدراسة أثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي ووجهة الضبط في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وأثره الكبير في تنمية تلك المهارات، وقد تفوقت المعالجة التجريبية الثالثة لأخصائي تكنولوجيا التعليم ذوي وجهة الضبط الداخلي التي تعلمت بأسلوب تحكم متعلم مع الإرشاد ببرنامج تدريبي عبر الحوسبة السحابية على باقي المعالجات التجريبية الأخرى، كما قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية في ضوء تلك النتائج، والتي يمكن الاستفادة منها. |