Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج تدريبي عبر الحوسبة السحابية لدراسة أثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي ووجهة الضبط في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم /
الناشر
ابراهيم بهجت حمود عمر،
المؤلف
عمر، ابراهيم بهجت حمود.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم بهجت حمود عمر
مشرف / رضا عبده ابراهيم القاضي
مشرف / الشحات سعد عتمان
مناقش / اماني محمد عوض
الموضوع
المناهج - تطوير. تكنولوجيا التعليم. المقررات الدراسية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
392 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
2/1/2019
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 394

from 394

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تطوير برنامج تدريبي عبر الحوسبة السحابية لدراسة أثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي ووجهة الضبط في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وقد قام الباحث بتطوريه البرنامج التدريبي في ضوء نموذج عبداللطيف الجزار(2014) ، كما استخدم الباحث منهج البحث التطويري للإجابة عن أسئلة البحث الذي طبقه على عينة من أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة كفر الشيخ، بلغ عددهم(80) أخصائي تكنولوجيا التعليم من المتخصصين وغير المتخصصين.
وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبي عبر الحوسبة السحابية لدراسة أثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي ووجهة الضبط في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وأثره الكبير في تنمية تلك المهارات، وقد تفوقت المعالجة التجريبية الثالثة لأخصائي تكنولوجيا التعليم ذوي وجهة الضبط الداخلي التي تعلمت بأسلوب تحكم متعلم مع الإرشاد ببرنامج تدريبي عبر الحوسبة السحابية على باقي المعالجات التجريبية الأخرى، كما قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية في ضوء تلك النتائج، والتي يمكن الاستفادة منها.