Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) داخل بيئة تعلم إلكترونية سحابية في تنمية التحصيل والكفاءة الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا بمادة الإحصاء /
المؤلف
حماد، حنان فوزي سيد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان فوزي سيد حماد
مشرف / فارعة حسن محمد
مشرف / محمد مختار المرادني
مشرف / أمل شعبان أحمد
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
245ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

المستخلــص
عنوان البحث: ”أثر مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) داخل بيئة تعلم إلكترونية سحابية في تنمية التحصيل والكفاءة الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا بمادة الإحصاء”
اسم الباحث: حنان فوزي سيد حماد.
إشـراف:
أ.د/ فارعة حسن محمد سليمان. أ.م.د/ محمد مختار المرادني. د. أمل شعبان أحمد
الجامعة: عين شمس. الدرجة: ماجستير.
تاريخ المناقشة: 3/ 11/ 2018م-1440 هـ
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) داخل بيئة تعلم إلكترونية سحابية في تنمية التحصيل والكفاءة الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا بمادة الإحصاء. تم استخدام التصميم التجريبي ذي المجموعتين والذي يعتمد على تطبيق أدوات البحث قبليا، ثم إجراء المعالجة التجريبية، ثم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتضمن التصميم التجريبى متغير مستقل وهو مستوى تقديم التغذية الراجعة وله مستويان (التغذية الراجعة التصحيحية مقابل التغذية الراجعة التفسيرية)، ومتغيران تابعانهما؛ التحصيل المعرفي لمقرر الإحصاء والكفاءة الذاتية. تمثلت الأدوات الرئيسة للبحث في اختبار تحصيلي ومقياس الكفاءة الذاتية. تكونت عينة البحث من (40) طالباً من طلاب الدبلوم الخاص بكلية التربية جامعة عين شمس تم توزيعهم على مجموعتين. وتم استخدام اختبار ت ”t.test” لإجراء المقارنات الثنائية بين المجموعتين التجريبيتين، ومربع ايتا (2) لحساب حجم تأثير التغذية الراجعة التصحيحية والتفسيرية في تنمية التحصيل والكفاءة الذاتية بمادة الإحصاء في حالة وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعات. وأوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≥ 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى تنمية التحصيل، لصالح التغذية الراجعة التفسيرية؛ كذلك وأوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≥ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين قبلي وبعدي في تنمية الكفاءة الذاتية، لصالح مستوى التغذية الراجعة التصحيحية والتفسيرية بعدي.