Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة لرفع كفاءة العاملين في شركات الاتصالات للتعامل مع الأزمات البيئية والأمنية :
المؤلف
البهنساوي، أحمد محمد محمد الحسنين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد محمد الحسنين البهنساوي
مشرف / جمال سعد خطاب
مشرف / أماني البري
مناقش / وائل عمران العواجي
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
254ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
4/10/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

المستخلص
يعتبر دور شركات الاتصالات من الأدوار الهامة فى حياتنا اليومية المعاصرة مما ينبغىالاهتمام باستمرارية الأعمال فى شركات الاتصالات مثال : دراسة هذه الدراسة التي تؤكد على أهمية استمرارية الأعمال وضرورة بقاء المنظمة لتقديم خدماتها للمستفدين، خاصة وأن معظم شركات الاتصالات لم تهتم بتدريب العاملين بها على كيفية التعامل مع الأزمة البيئية والأمنية التى يمكن أن تتعرض لها الشركة مما يهدد بقاءها واستمراريتها ويؤثر على سمعتها.
لذلك استهدف هذا البحث رفع كفاءة العاملين للتعامل مع الأزمات البيئية والأمنية وعرض مقترح لشركات الاتصالات، حيث استخدم المنهج الوصفي التحليلي والاستنباطى ونظام المقابلات والملاحظة العلمية الدقيقة للخروج بنتائج من خلال الدراسة الميدانية لعينة فعلية من 148 عامل، وتم توزيع قائمة استقصاء تم إعدادها واختبارها مسبقا فى شركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية للتوصل إلى مدى مستوى تدريب وكفاءة العاملين للتعامل مع الأزمات.
ومن أهم النتائج التى تم التوصل إليها: الاهتمام بالتدريب التنظيمى يؤدى لرفع كفاءة العاملين فى مواجهة الأزمات البيئية والأمنية بنسبة 95,4% وتهتم شركة المصرية للاتصالات بأبعاد بيئة العمل التى تم التنويه إليها ( الرصد والتطبيق ، العرض والمراجعة ، الاتصالات ، الإجراءات الفعالة ) لرفع كفاءة العاملين فى مواجهة الأزمات البيئية والأمنية، كما تهتم بالبيئة الداخلية للعمل في مواجهة الأزمات يؤدى إلى تحسين أداء العاملين وطبقا للدراسة الميدانية فإن إجمالى تأثير بيئة العمل بنسبة 98,4 % .