Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية /
المؤلف
أميـن، طاهر محمد نجيب.
هيئة الاعداد
باحث / طاهر محمد نجيب أميـن
مشرف / أ‌. محمود عبدالحليم منسي
مشرف / أ‌. ماجي وليم يوسف
مشرف / وسام عبدالمعبود موسي
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
263ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

مستخلص الدراسة
دراسة طاهر محمد نجيب أمين (2018)
بعنوان؛ تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية
هدفت الدراسة الى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي في تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية ، والكشف عن استمرار فعالية برنامج تدريبي في تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية.
وتضمنت الدراسة (40) تلميذاً جمعيهم من مدرستي (أشمون للتعليم الأساسي – السلام الابتدائية)”تجريبية - ضابطة” على الترتيب التابعتين لإدارة المنوفية التعليمية - مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، وبعد استبعاد التلاميذ الذين لم يكملوا الإجابة عن أدوات الدراسة أصبح عدد المشاركين (40) تلميذاً ممن تتراوح أعمارهم ما بين (6–8) سنة بمتوسط عمري مقداره 7.3 سنة بانحراف معياري ±1.232..
توصلت النتائج الى فعالية برنامج تدريبي في تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية ، واستمرار فعالية برنامج تدريبي في تحسيـن الكفاءة اللغوية وتقدير الذات لدى الأطفال ذوي صعوبات القراءة باستخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية.