Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الأنشطة داخل الفصل المقلوب
في تنمية بعض مهارات إدارة قواعد البيانات
لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية المتقدمة /
المؤلف
نايل، فاطمة محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد محمود نايل
مشرف / صابر حسين محمود
مشرف / هناء رزق محمد رزق
مناقش / زينب محمد حسن خليفة
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
205ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

مستخلص البحث
اسم الباحثة : فاطمة محمد محمود نايل
عنوان البحث :” فاعلية الأنشطة داخل الفصل المقلوب في تنمية بعض مهارات إدارة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية المتقدمة ”
الجهة المانحة: قسم المناهج وطرق التدريس – تكنولوجيا تعليم – كلية التربية – جامعة عين شمس
سنه المنح : 2018 م

المستخلص :
هدف البحث إلى تنمية مهارات إدارة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية المتقدمة - الصف الرابع-بالمدرسة الفنية المتقدمة- شعبة إدارة- إدارة الزيتون التعليمية - للعام الدراسي2017/2018 م ، وذلك من خلال ممارسة الانشطة داخل الفصل المقلوب ، ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات ، والمنهج شبه التجريبي في تحديد مدي فاعلية المتغير المستقل على المتغيرات التابعة وتكونت مجموعة البحث من (64) طالب ، وتمثلت ادوات البحث في الاختبار التحصيلي المعرفي ، وبطاقة الملاحظة للأداء العملي لمهارات ادارة قواعد البيانات، وقامت الباحثة بتجهيز الفيديوهات لرفعها على (الواتس اب) وجهزت الانشطة التعليمية والمهام التي تمارس بمعمل الكمبيوتر ، وطبقت ادوات البحث قبل وبعد تطبيق التجربة ، وقد اظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة ، ومتوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية ( الانشطة داخل الفصل المقلوب)، وتؤكد هذه النتيجة على أهمية ممارسة الانشطة التعليمية في تنمية الجانب المعرفي والاداء العملي لمهارات إدارة قواعد البيانات لدى طلاب الصف الرابع بالمدارس الثانوية التجارية بالمدارس المتقدمة .