الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص البحث استهدف البحث الحالي التعرف على أثر اختلاف واجهة التفاعل (متتابعة – متراكبة) ببرنامج الوسائط الفائقة التفاعلية وفقاً للأسلوب المعرفي ( معتمد – مستقل) على تنمية بعض مهارات التربية المكتبية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وتمثلت أدوات البحث في ( اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – اختبار الأشكال المتضمنة), وتمثلت مواد المعالجة التجريبية في ( قائمة المهارات المكتبية – برنامجي الوسائط الفائقة ”برنامج ذات النوافذ المتتابعة” و”برنامج ذات النوافذ المتراكبة”). وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي, وقد اشتملت عينة الدراسة علي طلاب الصف الاول الثانوي بمدرسة عبد الحليم الثانوية المشتركة – محافظة القليوبية, وتكونت العينة من (60) طالبا, تم تقسيمهم على أربع مجموعات تجريبية. وتوصل البحث إلى - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات التجريبية الأربعة في القياس البعدي على على التحصيل المعرفي ومهارات التربية المكتبية ترجع إلى اثر التفاعل بين اختلاف واجهة التفاعل والأسلوب المعرفي للطلاب لصالح تفاعل المستقلين مع الشاشة المتراكبة . |