Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف واجهة التفاعل ببرنامج الوسائط الفائقة التفاعلية وفقاً للأسلوب المعرفي على تنمية بعض مهارات التربية المكتبية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسين، مان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد حسين
مشرف / خالد مصطفى محمد مالك
مشرف / هناء رزق محمد رزق
مناقش / فارعة حسن محمد
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
244ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
21/10/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

مستخلص البحث
استهدف البحث الحالي التعرف على أثر اختلاف واجهة التفاعل (متتابعة – متراكبة) ببرنامج الوسائط الفائقة التفاعلية وفقاً للأسلوب المعرفي ( معتمد – مستقل) على تنمية بعض مهارات التربية المكتبية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
وتمثلت أدوات البحث في ( اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – اختبار الأشكال المتضمنة), وتمثلت مواد المعالجة التجريبية في ( قائمة المهارات المكتبية – برنامجي الوسائط الفائقة ”برنامج ذات النوافذ المتتابعة” و”برنامج ذات النوافذ المتراكبة”).
وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي, وقد اشتملت عينة الدراسة علي طلاب الصف الاول الثانوي بمدرسة عبد الحليم الثانوية المشتركة – محافظة القليوبية, وتكونت العينة من (60) طالبا, تم تقسيمهم على أربع مجموعات تجريبية.
وتوصل البحث إلى
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات التجريبية الأربعة في القياس البعدي على على التحصيل المعرفي ومهارات التربية المكتبية ترجع إلى اثر التفاعل بين اختلاف واجهة التفاعل والأسلوب المعرفي للطلاب لصالح تفاعل المستقلين مع الشاشة المتراكبة .