Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على السرد القصصي الرقمي التفاعلي لتنمية بعض مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
إيمان أحمد أحمد مناديلو،
المؤلف
مناديلو، إيمان أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد أحمد مناديلو
مشرف / أماني محمد عبد العزيز عوض
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقي
مناقش / الشحات سعد عتمان
الموضوع
اللغة الانجليزية - طرق التدريس. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/10/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية العلوم - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

تواجه المؤسسات التربوية تحديات كثيرة حاضرة، وأخرى مستقبلية، نتيجة ثورة المعلومات، وهو مايتطلب تنمية مهارات الاتصال اللغوي لدى المتعلمين لتهيئتهم لمواكبة التغيرات الهائلة والمتلاحقة في القرن الحادي والعشرين.
وقد استهدف البحث الحالي علاج مشكلة البحث والتي تتمثل في ضعف مهارات الاتصال اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، من خلال تطوير بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على السرد القصصي الرقمي التفاعلي، وقد تكونت عينة تجربة البحث من مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة المستقبل الإعدادية ، بلغت (38) تلميذاً، طبقت عليهم أداة البحث والتي تمثلت في الاختبار الأدائي لمهارات الاتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي، وقامت باستخدام التصميم التجريبي ذي الاختبار القبلي – البعدي للمجموعة الواحدة ، في إجراء معالجتها التجريبية.
وقد خلص البحث إلى عدد من النتائج تم مناقشتها، ووجاءت النتائج مؤكدة فاعلية فاعلية بيئة التعلم القائمة على السرد القصصي الرقمي التفاعلي في تنمية مهارات الاتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات يمكن الاستفادة منها فى ضوء تلك النتائج.