Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى فى ضوء استراتيجية التخيل
لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسنين، شيماء سيد على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء سيد على محمد حسنين
مشرف / مصطفى رسلان رسلان
مشرف / مروة أحمد عبد الحميد
مناقش / عصام أبو الخير
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
165ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
13/11/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

مستخلص
الاسم / شيماء سيد على محمد حسنين
عنوان الرسالة / ”تنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى فى ضوء استراتيجية التخيل
لدى طلاب المرحلة الثانوية”.
ماجستير فى التربية -كلية التربية – جامعة عين شمس- مناهج وطرق تدريس اللغة العربية.
تحددت مشكلة الدراسة فى التحقق من أثر استخدام استراتيجية التخيل فى تنمية بعض مهارات التعبير الكتابى الإبداعى لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
ولدراسة هذه المشكلة اتبعت الدراسة الخطوات التالية:
- تحديد قائمة بمهارات التعبير الكتابى الإبداعى المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوى.
- بناء اختبار مهارات التعبير الكتابى الإبداعى لطالبات الصف الأول الثانوى.
- إعداد بطاقة تقدير أداء الطلاب.
- بناء الوحدات القائمة على استراتيجية التخيل.
- إعداد دليل المعلم لتنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوى باستخدام استراتيجية التخيل.
وقد أظهرت نتائج الدراسة فعالية استراتيجية التخيل فى تنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى لدى طالبات الصف الأول الثانوى.