Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية لتطبيق نموذج جائزة بالدريدج لتحسين مستوى التنافسية بمدارس التعليم الثانوي المصري /
الناشر
البكرى محمد البكرى سليم،
المؤلف
سليم، البكرى محمد البكرى.
هيئة الاعداد
باحث / البكرى محمد البكرى سليم
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / وائل وفيق رضوان
مناقش / ابراهيم عباس الزهيري
الموضوع
التعليم الثانوي - ادارة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
18/11/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 430

from 430

المستخلص

مشكلة الدراسة :
تتحدد مشكلة الدراســة الحاليــة في السؤال الرئيس التالي:
كيف يمكن تطبيق نموذج جائزة بالدريدج لتحسين مستوى التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر؟
أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة إلى: وضع إستراتيجية لتطبيق نموذج جائزة بالدريدج لتحسين مستوى التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر.
منهج الدراسة:
استخدم الباحث منهج تحليل النظم لمناسبته لوضع الإسترتيجية اللازمة لتطبيق نموذج جائز بالدرديج في مدارس التعليم الثانوي العام المصري.
نتائج الدراسة :
أسفرت الدراسة عن العديد من النتائج أهمها:
- أهمية تبني نموذج جائزة بالدريدج حيث أنها تعمل على تهيئة الفرص لمدارس التعليم الثانوي العام للتحسين المستمر، كما أنها تعزز الثقة لدى أولياء الأمور والجامعات تجاه خريجي مدارس التعليم الثانوي العام.
ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة صياغة وإعداد إستراتيجية مقترحة من شأنها تطبيق نموذج جائزة بالدريدج لتحسين مستوى التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام المصري.