Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمطى المساعدات (الذكية/الشخصية) والأسلوب المعرفي (مستقل/معتمد) في بيئة تعلم
تكيفية علي تنمية مهارات التنظيم الذاتي والكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
إيهاب عبدالله السيد البيلى،
المؤلف
البيلى، إيهاب عبدالله السيد.
هيئة الاعداد
باحث / إيهاب عبدالله السيد البيلى
مشرف / احمد كامل الحصري
مشرف / اماني عبدالعزيز عوض
مناقش / الشحات سعد عتمان
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
280 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
18/11/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية العلوم - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر التفاعل بين نمطى المساعدات (الذكية/الشخصية) والأسلوب المعرفي (المستقل/المعتمد) فى بيئة تعلم تكيفية على تنمية مهارات التنظيم الذاتى والكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول الثانوى, واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للتحقق من صحة فروض البحث ومن ثم الإجابة عن أسئلة البحث, كما استخدم الباحث التصميم التجريبى (2x2 Factorial Design). وتكونت عينة البحث من (120) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوى بمدارس إدارة تمى الأمديد التعليمية, تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية وفقًا لكل من المعالجات المستخدمة فى البحث والأسلوب المعرفى, وقد طبقت أدوات البحث المتمثلة فى مقياس التنظيم الذاتى, واختبار أداء لمهارات الكتابة على مجموعات البحث قبليًا وبعديًا, وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (≥ 0.05) بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الأربعة في التطبيق البعدي لكلاً من مقياس التنظيم الذاتى واختبار أداء الكتابة باللغة الإنجليزية لصالح المجموعة الأولى للطلاب المستقلون الذين استخدموا بيئة التعلم التكيفية مع نمط المساعدة الذكية.