الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : 1. قياس فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى فى مادة العلوم. 2. قياس فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى فى مادة العلوم. - منهج البحث : المنهج الوصفى التحليلى، المنهج شبه التجريبى. - عينة البحث : عينة من تلميذات الصف الأول الاعدادى بإحدى مدارس محافظة القاهرة وتكونت العينة من 30 تلميذه فى الصف المدرسى الواحد، حيث تم اختيار فصلين بطريقة عشوائية ليصبح عدد العينة 60 تلميذه. - نتائج البحث : 1. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية، وتلميذات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية، فى التطبيق القبلى والبعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح التطبيق البعدى. |