Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية المفاهيم العلمية وبعض عادات العقل فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية =
المؤلف
عبد الملاك، مينا عبد المسيح حنا.
هيئة الاعداد
باحث / مينا عبد المسيح حنا عبد الملاك
مشرف / أمانى أحمد المحمدى حسنين
مشرف / سحر حمدى فؤاد شافعى
مشرف / سحر حمدى فؤاد شافعى
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ - ح، 283، 1 - 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

- أهداف البحث :
1. قياس فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى فى مادة العلوم.
2. قياس فاعلية التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى فى مادة العلوم.
- منهج البحث :
المنهج الوصفى التحليلى، المنهج شبه التجريبى.
- عينة البحث :
عينة من تلميذات الصف الأول الاعدادى بإحدى مدارس محافظة القاهرة وتكونت العينة من 30 تلميذه فى الصف المدرسى الواحد، حيث تم اختيار فصلين بطريقة عشوائية ليصبح عدد العينة 60 تلميذه.
- نتائج البحث :
1. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية، وتلميذات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية.
2. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية، فى التطبيق القبلى والبعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح التطبيق البعدى.