Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريس مادة علم النفس فى ضوء النظرية البنائية باستخدام الرحلات المعرفية عبرالويب لتنمية التحصيل و الأمن النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية/
المؤلف
سعدالله، آية أمين على.
هيئة الاعداد
باحث / اية امين علي سعد الله
مشرف / عزة فتحي علي نعمة الله
مشرف / سعدية شكري علي عبد الفتاح
مناقش / عزة فتحي علي نعمة الله
الموضوع
الأمن النفسي .
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
290ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/8/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

تتلخص مشكلة البحث فى : قصور الطريقة السائدة في تدريس علم النفس عن تحقيق الأهداف المرجوة و لهذا فالبحث الحالي يتصدى للإجابة عن السؤال الآتى :
ما فاعلية تدريس مادة علم النفس فى ضوء النظرية البنائية باستخدام الرحلات المعرفية عبرالويب لتنمية التحصيل و الأمن النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
و يتفرع عن هذا السؤال الرئيسى الأسئلة الفرعية التالية :
1- ما صورة الوحدة المختارة من مادة علم النفس المعدة للتدريس وفقًا استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب ( الأهداف – المحتوى – طرق التدريس – الانشطة – المواد التعليمية – أساليب التقويم ) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ؟
2- ما فاعلية تدريس الوحدة المختارة باستخدام الرحلات المعرفية في تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ؟
3- ما فاعلية تدريس الوحدة المختارة باستخدام الرحلات المعرفية في تنمية الأمن النفسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ؟
الطرق و الإجراءات /
تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى ، والمنهج التجريبى ذى المجموعة الواحدة ، والمنهج الإحصائى وذلك للإجابة عن تساؤلات الدراسة والتحقق من صحة فروضها.
نتائج البحث /
1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات الطلاب (عينة البحث) في الاختبارالتحصيلي ككل قبل و بعد دراسة الوحدة لصالح التطبيق البعدي .
2- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات الطلاب ( عينة البحث ) في اختبار المواقف في الأمن النفسي قبل و بعد دراسة الوحدة لصالح التطبيق البعدي .
3- تتسم استراتيجية الرحلات المعرفية بالفاعلية في تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
4- تتسم استراتيجية الرحلات المعرفية بالفاعلية في تنمية الأمن النفسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.