Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقات للصفحات المختصة بالطهى على مواقع التواصل الإجتماعي والإشباعات المتحققة منها /
المؤلف
خالد محمد الحسيني فياض
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد الحسيني فياض
مشرف / أعتماد خلف معِبد
مشرف / مؤمن جبر عبدالشافي
مناقش / محمود حسن إسماعيل
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
257ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
4/7/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

مستخلص الدراسة
اسم الباحث: خالد محمد الحسينى فياض
عنوان الرسالة: استخدام المراهقات للصفحات المختصة بالطهى على مواقع التواصل الإجتماعى والأشباعات المتحققة منها
جهة البحث: جامعة عين شمس- كلية الدراسات العليا للطفولة- قسم الإعلام وثقافة الأطفال
وقد هدفت هذه الدراسة إلى تحديد حجم ودوافع استخدام المراهقات لصفحات الطهى الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى والأشباعات المتحققة منها, استخدمت منهج المسح الإعلامي بالعينة الميدانية. تم استخدام استمارة استبيان لجمع البيانات, أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها 400 مفردة من الإناث تتراوح أعمارهن من (17 إلي 21) سنة وهذه المرحلة يقابلها في المراحل التعليمية مراحل التعليم الجامعي, وذلك فى محافظتى القاهرة والجيزة خلال الفترة الممتدة من (20 سبتمبر2017 م إلى
30 أكتوبر2017 م).
ومن أهم نتائج الدراسة الميدانية:
- استخدام معظم المبحوثات (72%) للصفحات الألكترونية الخاصة بالطهى علي شبكات التواصل الأجتماعي.
- كان لصفحات الطهي علي شبكات التواصل الأجتماعي الخاصة بالهواة مكان الصدارة عند المبحوثات تلى ذلك الصفحات الالكترونية الخاصة بقنوات الطهى الفضائية أما صفحات الطهاة المشهورين نجوم الفضائيات فحلت فى المرتبة الأخيرة من اهتمام المبحوثات.
- جاءت (مقترحات الأصدقاء) فى مقدمة أكثر الطرق التي تعرفت من خلالها المبحوثات علي صفحات الطهي علي مواقع التواصل الأجتماعي.
- تفوقت الدوافع النفعية على الطقوسية لدى الطالبات الجامعيات عينة الدراسة.
- جاءت الأشباعات التوجيهية فى مقدمة استفادة المبحوثات من تصفحهن الصفحات الألكترونية الخاصة بالطهي علي شبكات التواصل الأجتماعي.
- وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين دوافع استخدام المراهقات للصفحات المختصة بالطهي علي مواقع التواصل الإجتماعي وبين الإشباعات المتحققة من الاستخدام.