الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الرسالة : هدفت الرسالة الى تنمية المهارات الأساسية في الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال التعلم المقلوب. مشكلة الرسالة: يمكن صياغة مشكلة الرسالة في السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية برنامج قائم على التعلـم المقلوب لتنمية المهارات الأساسية في الحاسب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ قام الباحث بإعداد قائمة المهارات الأساسية في الحاسب الآلي واختبار تحصيلي واختباري أداء لمهارات البرمجة كأحد المهارات الأساسية بالمرحلة الإعدادية وبناء برنامج تعليمي بصورتين الأولى: باستخدام الإجراءات الأساسية للتعلم المقلوب، والثانية: باستخدام الإجراءات الأساسية للتعلم المقلوب والمدعم بالكتب المعززة . وأشارت نتائج الرسالة الى: 1. فعالية البرنامج القائم على التعلم المقلوب بصورتيه في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 2. لا يوجد فرق بين استخدام التعلم المقلوب المدعم بالكتب المعززة والغير مدعم بالكتب المعززة في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. |