Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم المقلوب في تنمية المهارات الأساسية في الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
عبدالحليم محمد عبدالحليم محمد،
المؤلف
محمد، عبدالحليم محمد عبدالحليم.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالحليم محمد عبدالحليم محمد
مشرف / جمال محمد بحيري عيسى
مناقش / مجدي عزيز ابراهيم
مشرف / احمد ابراهيم عبدالسلام
الموضوع
المناهج الدراسية. التعليم الاساسي - مناهج.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
295 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
24/7/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

أهداف الرسالة : هدفت الرسالة الى تنمية المهارات الأساسية في الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال التعلم المقلوب.
مشكلة الرسالة: يمكن صياغة مشكلة الرسالة في السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية برنامج قائم على التعلـم المقلوب لتنمية المهارات الأساسية في الحاسب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
قام الباحث بإعداد قائمة المهارات الأساسية في الحاسب الآلي واختبار تحصيلي واختباري أداء لمهارات البرمجة كأحد المهارات الأساسية بالمرحلة الإعدادية وبناء برنامج تعليمي بصورتين الأولى: باستخدام الإجراءات الأساسية للتعلم المقلوب، والثانية: باستخدام الإجراءات الأساسية للتعلم المقلوب والمدعم بالكتب المعززة .
وأشارت نتائج الرسالة الى:
1. فعالية البرنامج القائم على التعلم المقلوب بصورتيه في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
2. لا يوجد فرق بين استخدام التعلم المقلوب المدعم بالكتب المعززة والغير مدعم بالكتب المعززة في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.