Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى مقترح فى ضوء مدخل تحليل الأخطاء النحوية وأثره فى تنمية مهارات النحو والإملاء والوعى اللغوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
إبراهيم، هبه إبراهيم عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / هبه إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مشرف / رحاب أحمد إبراهيم
مناقش / محمد محمد سالم
مناقش / عبد الحميد زهري سعد عطا الله
الموضوع
الاخطاء اللغوية - قواعد الاملاء والهجاء. التعليم الابتدائي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ - ي، 246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
27/11/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

استهدفت الدراسة الى اعداد برنامج تدريبى مقترح فى ضوء مدخل تحليل الأخطاء النحوية وأثره فى تنمية مهارات النحو والإملاء والوعى اللغوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولتحقيق هذا الهدف تم بناء الادوات الاتية:- اختبار تحصيلى لقياس مهارات النحو.-اختبار تحصيلى لقياس مهارات الاملاء.- اختبار الوعى.
- قائمة بمهارات النحو الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
- قائمة بمهارات الاملاء الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.