Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أدوات تقويم تعليم اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية فى ضوء استراتيجية التقويم القائم على الأداء /
المؤلف
البردان، منى عبده عبد الدايم.
هيئة الاعداد
باحث / منى عبده عبد الدايم البردان
مشرف / محمد محمد سالم عطية
مشرف / نعمت محمد خلف الدمرداش
مناقش / فتحى على يونس
مناقش / خلف حسن الطحاوى
الموضوع
التقويم. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
ب - ذ ، 254 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
14/11/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

اسهتدفت الدراسة تطوير أدوات تقويم تعليم اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية فى ضوء استراتيجية التقويم القائم على الأداء ولتحقيق هدف البحث تم اعداد المواد والادوات التالية:
- قائمة بمكونات استراتيجية التقويم القائم على الأداء.
- استبانة تعرف واقع أدوات تقويم تعليم اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية فى ضوء استراتيجية التقويم القائم على الأداء .
- بطاقة ملاحظة لمعلمى ومعلمات اللغة العربية بالمرحلة الاعدادية لرصد السلوك التدريسى لمدى استخدامهم لمكونات استراتيجية التقويم القائم على الأداء فى تقويم تعليم طلابهم.
- دليل للمعلم (التطوير المقترح) لتطبيق استراتيجية التقويم القائم على الأداء اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية
اوضحت النتائج ان اكثر الادوات استخداما اداة سلم التقدير العددى يليها قوائم الشطب والرصد وان اقل اداة من وجهة نظرهم هى سجل سير التعلم وملف الانجاز والسجل القصصى.