Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية التدريب المدمج في تنمية مهارات
تصميم المواقف التعليمية القائمة علي المستحدثات
التكنولوجية لدى معلمي التعليم الأساسي /
المؤلف
تمام، عبده حسان.
هيئة الاعداد
باحث / عبده حسان تمام
مشرف / عمرو جلال الدين أحمد علام
مشرف / مروة حسن حامد
مناقش / هويدا سعيد عبد الحميد
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
249ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
22/7/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
الباحث: عبده حسان تمام حسين.
نوع البحث: ماجستير.
التخصص: تكنولوجيا التعليم.
عنوان البحث: ” فاعلية استخدام إستراتيجية التدريب المدمج في تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية القائمة علي المستحدثات التكنولوجية لدي معلمي التعليم الأساسي”.
لجنة الإشراف: أ.د/ عمرو جلال الدين أحمد علام- أستاذ تكنولوجيا التعليم – كلية التربية بالقاهرة – جامعة الازهر.
د./ مروة حسن حامد – مدرس تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية- جامعة عين شمس.
سنة المنح: 1439ه- 2018م
عدد صفحات البحث: 221صفحة.
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية التدريب المدمج فى تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية لدى معلمي التعليم الأساسي, وتم استخدام المنهج شبه التجريبى, وتكونت العينة من (30) معلمًا ومعلمة من معلمى مراحل التعليم الأساسى بمدارس الرضوان الإسلامية الخاصة التابعة لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية, تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلى للجانب المعرفي, وبطاقة ملاحظة الأداء العملى المرتبطة بتصميم المواقف التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية, وطُبَّق عليهم اختبار التحصيل المعرفى وبطاقة الملاحظة للأداء العملى قبل إجراء التطبيق وبعد إجراء التطبيق, وأسفرت أهم النتائج عن فاعلية استخدام إستراتيجية التدريب المدمج في تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية لدى معلمى التعليم الأساسى وقدم البحث عددًا من التوصيات والمقترحات ببحوث مستقبلية بمجال التدريب المدمج وكيفية تفعيله فى تنمية مهارات تصميم المواقف التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية.