Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين إدارة علاقات العملاء والأداء المالي :
المؤلف
البقري، حامد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حامد السيد محمد البقرى
مشرف / منى إبراهيم دكرورى محمد
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / نوال محمود النادى
الموضوع
إدارة الأعمال. علاقات العمل. الصناعات الدوائية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
163 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/09/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين إدارة علاقات العملاء والأداء المالي فى الشركة موضع التطبيق، وتأثير أبعاد إدارة علاقات العملاء على الأداء المالي، وقد اعتمد الباحث فى اختيار مفردات البحث على أسلوب العينة للعاملين والذي بلغ عددهم 37000، وقد تم تحديد حجم العينة والذي بلغ370 مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل إدارة علاقات العملاء (متغير مستقل) والأداء المالي (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد للتحقق من صحة فروض البحث.وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط موجبة بين أبعاد إدارة علاقات العملاء وبعضها البعض عند مستوى معنوية 1%. وجود علاقة ارتباط موجبة بين أبعاد إدارة علاقات العملاء والأداء المالي، وذلك عند مستوى معنوية 1%. فضلاً عن وجود تأثير معنوي إيجابي بين إدارة علاقة العملاء والأداء المالي عند مستوى معنوية 5%.