Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض الاطفال للبرامج الداخلية للعلاقات العامة بالقطاعات السياحية وعلاقتها بدعم الانتماء الوطنى لديهم من خلال السياحة الداخلية /
المؤلف
الصفتى، جهاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / جهاد محمد الصفتى
مشرف / فاتن عبد الرحمن الطنبارى
مشرف / اشرف مصطفى احمد شلبى
مناقش / محمد معوض
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
162ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

مستخلص الدراسة
أسم الباحثة: جهاد محمد أحمد ابراهيم الصفتى
عنوان الدراسة: تعرض الأطفال للبرامج الداخلية للعلاقات العامة بالقطاعات السياحية وعلاقتها بدعم الإنتماء الوطنى لديهم من خلال السياحة الداخلية.
جهة البحث: قسم الاعلام وثقافة الاطفال - كلية الدراسات العليا للطفولة - جامعة عين شمس.
مشكلة الدراسة:
إذا كانت التوعية السياحية , وخاصة التوعية بأهمية السياحة الداخلية للأطفال , لدعم وتقوية الانتماء الوطنى لديهم من أهم أهداف ادارة وزارة السياحة، فإن تنظيم البرامج والانظمه التى تساعد فى زيادة الوعى السياحى الداخلى لدى , الاطفال بالشكل الذى يساعد فى دعم الانتماء الوطنى لديهم , تتحمل مسؤوليتة إدارة العلاقات العامة بوزارة السياحة0 مما سبق يمكن بلورة مشكلة الدراسة فى ”دور العلاقات العامة بوزارة السياحة فى دعم الانتماء الوطنى عند الأطفال من خلال السياحة الداخلية”.
أهداف الدراسة:
1- التحقق من مدى تأثير السياحة الداخلية على دعم الانتماء الوطنى عند الأطفال.
2- التعرف على الأنشطة التى تقوم بها إدارة العلاقات العامة بوزاة السياحة فى تنشيط السياحة الداخلية عند الأطفال.
3- التعرف على مستوى الوعى السياحى لدى الأطفال بأماكن السياحة الداخلية فى مصر.
نوع ومنهج الدراسة:
تنتمى هذه الدراسة للدراسات الوصفية، معتمدة على منهج المسح الإعلامى.
عينة الدراسة:
طبقت الدراسة على عينة قوامها 400 مفردة من طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية.
أدوات جمع البيانات:
استمارة استبيان للأطفال الذين تعرضوا للبرامج الداخلية للعلاقات العامة بوزارة السياحة.
أهم نتائج الدراسة:
- ساهم تعرض الأطفال للبرامج الداخلية للعلاقات العامة فى وزارة السياحة فى تغيير فكرتهم عن مصر للأفضل.
- نتيجة تعرض الأطفال عينة الدراسة للبرامج الداخلية للعلاقات العامة بوزارة السياحة زاد اعتزازهم ببلدهم مما يؤدى إلى دعم وتقوية الإنتماء الوطنى لديهم.