Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم علي الألعاب الالكترونية والواقع الافتراضي لتنمية محددات الذات لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
عبدالحليم، الشيماء فتحي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء فتحي أحمد عبدالحليم
مشرف / جمال عطية فايد
مشرف / صالح أحمد شاكر
مناقش / فيوليت فؤاد إبراهيم
مناقش / نبيل جاد عزمى
الموضوع
الألعاب الإلكترونية والأطفال - جوانب نفسية. اضطرابات التعلم - ظواهر نفسية. الثقة بالنفس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
435 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/10/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 435

from 435

المستخلص

هدف هذا البحث هدفت الدراسة إلى تنمية محددات الذات(الانتماء- المهارات الاستقلالية- الكفاءة الاجتماعية) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. وقد تم عرض أدوات ومواد البحث وإجراءاته كما يلي : برنامج قائم على الألعاب الالكترونية والواقع الافتراضى لتنمية محددات الذات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، مقياس محددات الذات المصور(جميعها من إعداد الباحثة) عرض الأدوات على مجموعة من المحكمين لتحديد صدقها وثباتها. اختيار عينة البحث من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم وقوام العينة (20) طفل. وتوصلت نتائج الدراسة إلى: فاعلية برنامج الدراسة فى تنمية محددات الذات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. واستمرار الفاعلية بعد مرور فترة من تطبيقة. تم تناول التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.