Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إختيار معلمة التمهيد فى نموذج إنحدار كيرنل اللامعلمى :
المؤلف
نصار، هناء محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / هناء محمد محمود نصار
مشرف / مى محمد كامل مصطفى
مشرف / وجدى محمد كامل
مشرف / لايوجد
الموضوع
الإحصاء. الاحصاء التحليلي. الاحصاء التطبيقي. الاحصاء الرياضي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
86 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإحصاء والاحتمالات
تاريخ الإجازة
15/8/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التجارة - الاحصاء والرياضة والتامين
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 103

from 103

المستخلص

تعتبر الأساليب اللامعلمية ذات اهمية كبيرة للعديد من الدراسات و الابحاث التى تناولت بيانات لا يتوافر لها معلومات بشكل كافى او غير دقيق عن دالة الانحدار بمعنى ان الشكل الرياضى لدالة الانحدار غير معلوم و التوزيع الاحتمالى للمتغيرات العشوائية غير معلوم ايضا لذا تسمى بأساليب التوزيع الحر و ذلك لعدم تبعية البيانات لتوزيع معين و فى هذه الدراسة تم اختيار معلمة التمهيد الملائمة التى تقوم بتقليل متوسط مربعات الخطأ الى اقل ما يمكن من خلال معايير الاختيار الستة AIC - CP - GCV - CV - IN - PLUG - BIC بالاعتماد على معايير المقارنة ASE - MAE - MSE و تقدير دالة الانحدار اللامعلمى غير المعروفة باستخدام ممهد kernel بصيغة nadarya waston نظرا لان النموذج المستخدم فى الدراسة نموذج عشوائى.