Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين أنماط دعامات التعلم البنائية وتوقيت تقديمها ببيئة التعلم الشخصية القائمة ‏على الأنشطة الإلكترونية وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج القصة الإلكترونية لدى ‏الطالبة المعلمة برياض الأطفال /
المؤلف
خليل, أسماء جمال الدين علي.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء جمال الدين علي خليل
مشرف / أمال ربيع كامل
مشرف / علي علي عبد التواب العمدة
مناقش / فاطمة نجيب السيد
الموضوع
رياض الأطفال. الأنشطة - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
345 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
26/5/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

وتعد بيئات التعلم الشخصية إحدى المستحدثات التكنولوجية الحديثة، وهي بيئات تجمع بين الشخصية والاجتماعية معا، وتعتمد على أدوات الويب الثاني، بحيث تسمح للمتعلمين بالتفاعل مع بعضهم البعض ومشاركة اهتمامتهم، وتنمية التنظيم الذاتي، وتلقي الدعم التعزيز، والتغذية الراجعة عبر أدواتها سواء من المعلم أو الأقران؛ لكونها تتميز بقلة تكاليف تصميم وتشغيل بيئة التعلم الإلكترونية الشخصية، وسهولة التعامل معها، والقدرة على تخزين المحتوى العلمي، والرجوع إليه، واستخدامه لمرات متعددة، وزيادة مشاركة الطلاب في العملية التعليمية، وزيادة التواصل فيما بينهم.(عبد الرحمن المحارفي، 2009).