Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية استقلالية المتعلم والتحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة بالمرحلة الثانوية /
المؤلف
شيماء محمد ابراهيم سويلم
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد ابراهيم سويلم
مشرف / سعاد محمد فتحي
مناقش / هبه الله حلمي عبد الفتاح
مناقش / حسن سيد شحاتة.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
196ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/8/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مســــــــــتخلص
شيماء محمد إبراهيم سويلم . استخدام أستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية أستقلالية المتعلم والتحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة بالصف الثانوى .
ماجستير فى التربية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس - 2016 م .
تحددت مشكلة الدراسة فى ضعف أستقلالية التعلم والتحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة بالمرحلة الثانوية .
ولدراسة هذه المشكلة سوف يسير البحث الحالى فى الخطوات التالية ،وذلك للإجابة على تساؤلات البحث:
1. تحديد أسس استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً ويتم ذلك من خلال دراسة الأدبيات والبحوث و الدراسات السابقة المتعلقة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً.
1. أعداد دليل معلم يدور حول استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً.
2. أعداد أدوات البحث وهى:
أ- مقياس استقلالية المتعلم .
ب- أختبار تحصيلى فى الوحدة المعدلة لتطبيقه على عينة البحث بعد التأكد من صدقه وثباته.
ج- اختبار مواقف استقلالية المتعلم.
3. قياس فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية استقلالية المتعلم و التحصيل فى مـــــادة الفلسفة بالمرحة الثانوية .
وقد أظهرت النتائج أن فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية الاستقلالية لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة.
فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية التحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة.