Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الأفلام الكارتونية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الأمل /
الناشر
ندى السيد معتمد على مشرف،
المؤلف
مشرف، ندى السيد معتمد على.
هيئة الاعداد
باحث / ندى السيد معتمد على مشرف
مشرف / السيد محمد السايح
مشرف / سامية أحمد الزيني
مناقش / ابراهيم محمد شعير
الموضوع
التلاميذ المعاقين - التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
15/1/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية العلوم - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام الأفلام الكارتونية فى تنمية التحصيل والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الابتدائية وتم استخدام المنهج شبة التجريبي القائم على عينتين التجريبية والضابطة وقد اشتمل مجتمع الدراسة على مجموعتين من تلاميذ الصف الثامن الابتدائى بمدارس الامل وتمثلت أدوات ومواد الدراسة فى : 1- اختبار تحصيلى فى الوحدة المقترحة (وحدة مكونات الغلاف الجوى) .
2-مقياس اتجاه التلاميذ المعاقين سمعيا نحو العلوم.
3-فلام كارتونية لدروس وحدة (مكونات الغلاف الجوى).
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان ابرزها :- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (≤ 0,05 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدى - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (≤ 0,05 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لمقياس الاتجاهات نحو العلوم لصالح التطبيق البعدى .
3-يحقق تدريس وحدة (مكونات الغلاف الجوى) باستخدام الأفلام الكارتونية فعالية كبيرة فى تنمية التحصيل لدى تلاميذ المجموعة التجريبية .
4-يحقق تدريس وحدة (مكونات الغلاف الجوى) باستخدام الأفلام الكارتونية فعالية كبيرة فى تنمية الاتجاهات نحو العلوم لدى تلاميذ المجموعة التجريبية .