Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية خرائط المفاهيم المبرمجة في تنمية التحصيل والتفكير الاستدلالي في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية /
الناشر
طاهر كامل محمد، اشراف فريال عبده أبوستة، أحمد إبراهيم عبدالسلام.
المؤلف
محمد، طاهر كامل.
هيئة الاعداد
باحث / طاهر كامل محمد
مشرف / فريال عبده أبو ستة
مشرف / أحمد إبراهيم عبد السلام
مناقش / رضا مسعد السعيد
الموضوع
التعليم الاعدادى - الرياضيات - تدريس. التعليم الاعدادى - الرياضيات - مناهج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
407 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
28/4/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 452

from 452

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام خرائط المفاهيم اليدوية و المبرمجة في تنمية التحصيل و التفكير الاستدلالي في الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية.
وتوصل البحث إلى النتائج التالية :
- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (التي درست باستخدام خرائط المفاهيم اليدوية) والمجموعة الضابطة في القياس البعدي للتحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية.
-وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (التي درست باستخدام خرائط المفاهيم اليدوية) والمجموعة الضابطة في القياس البعدي للتفكير الاستدلالي وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية .
- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (التي درست باستخدام خرائط المفاهيم اليدوية) والمجموعة التجريبية الثانية (التي درست باستخدام الخرائط المبرمجة) في القياس البعدي للتحصيل في الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية.
-وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (التي درست باستخدام خرائط المفاهيم اليدوية) والمجموعة التجريبية الثانية (التي درست باستخدام الخرائط المبرمجة) في القياس البعدي للتفكير الاستدلالي ومهاراته الفرعية في القياس البعدي للتفكير الاستدلالي وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية .