Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تكيفية باستخدام الويب الدلالى لتنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكترونى لدى المعلمين بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
الإمام، تسنيم داود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / تسنيم داود محمد الإمام
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / على حسن عويس الجارحى
مناقش / إسماعيل محمد إسماعيل
مناقش / حسناء عبد العاطى الطباخ
الموضوع
التعليم الالكترونى. التعلم الذكى. الانترنت فى التعليم.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (353 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
01/11/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

استهدف البحث تصميم بيئة تكيفية باستخدام الويب الدلالي لتنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني لدى المعلمين بمحافظة الدقهلية، وفي سبيل ذلك قامت الباحثة بتصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على الويب الدلالي وفق أساليب التعلم الحسي (السمعي ــــ البصري ــــ الحركي)، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج النهائي (الاختبار الإلكتروني)، وتكونت عينة البحث من (30) معلم من معلمي التعليم العام بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وبعد إجراء تجربة البحث الأساسية، توصل البحث إلى النتائج التالية:فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية التحصيل المعرفي لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية.فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية.فاعلية بيئة التعلم التكيفي القائمة على الويب الدلالي في تنمية جودة المنتح النهائي الاختبار الإلكتروني لدى معلمي التعليم العام بمحافظة الدقهلية. وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج أمكن تقديم مجموعة من التوصيات، كان من أبرزها، ضرورة توظيف بيئات التعلم التكيفي الإلكترونية في عملية التعليم والتعلم، وإعداد برامج تدريبية لمعلمي التعليم العام لتنمية مهارات التدريس الإلكتروني. وضرورة إعداد برامج تدريبية لمعلمي التعليم العام أثناء الخدمة لتنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات إنتاج أدوات التقويم الإلكتروني.