Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية تكامل القيم في تصميم الرسالة الإعلانية و أثرها على سوسيولوجيا المستهلك /
الناشر
شيماء صلاح صادق صديق،
المؤلف
صديق، شيماء صلاح صادق.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء صلاح صادق
مشرف / محمد محمود شحاته
مشرف / امل محمد سراج
مناقش / اشرف عبدالفتاح محمد
الموضوع
الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
421 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/8/2016
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 461

from 461

المستخلص

يركز البحث الحالى على أثر تكامل قيم الرسالة الاعلانية وأثرها على سوسيولوجيا المستهلك وتناول البحث ثلاثة أبواب رئيسية بيانها كالتالى :
• الباب الأول: تناول عرض نظري لمفاهيم أساسية وتجميع علمي لبعض الدراسات السابقة التي تتعلق بموضوع الرسالة ومن هذه المفاهيم ما يأتي:
1) الفصــــل الأول: الخطة العامة لدراسة مشكلة البحث ودراسة مفهوم القيم ومقوماتها وتكاملها.
2) الفصــل الثــاني: القيم؛ مفهومها، مكوناتها، تصنيفاتها، قياسها.
3) الفصــل الثالث: نسق القيم (مفهومه، مقوماته، نظرياته).
4) الفصــل الرابع: تكامل القيم في تصميم الرسالة الإعلانية وأثرها على سوسيولوجيا المستهلك.
• الباب الثاني: حيث كان استكمالا للجزء النظري وتضمن بعض المفاهيم والعناوين الرئيسية منها:
1) الفصل الخامس: الإعلان وسوسيولوجيا المستهلك.
2) الفصل السادس: القرار الشرائي.
• الباب الثالث: ويختص هذا الجزء بالجزء العملي للرسالة, وانقسم الى جزئين:
3) الفصل السابع: الدراسة التحليلية: (تحليل عينة من بعض النماذج الإعلانية التى رُوعيت فيها القيم السيادية في الإعلان وأثرها على سوسيولوجيـــــــا المستهلك)
4) الفصل الثامن: الدراسة التطبيقية: شملت إجراءاتها، ونتائجها، و تصميم عدد من النماذج الإعلانية التى رٌوعت فيها القيم السيادية، ثم إنتهى البحث بالنتائج و التوصيات.