Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج فى الفلسفة قائم على مدخل تكامل المعرفة لتنمية التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
غريب، مروه بيومى عبد الحميد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروه بيومى عبد الحميد أحمد غريب
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / محمد سيد فرغلى
مشرف / كمال نجيب الجندى
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
225ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/10/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

مستخلص الرسالة
عنوان البحث: ”برنامج فى الفلسفة قائم على مدخل تكامل المعرفة لتنمية التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية”
الباحثة: مروه بيومى عبد الحميد أحمد غريب
مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث الحالى فى ضعف مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية، نظراً لبعض أوجه القصور المتعلقة بمنهج الفلسفة الحالى، والافتقار إلى رؤى واتجاهات حديثة تسهم فى تطويره.
وللتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى إلى الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى:
كيف يمكن بناء برنامج فى الفلسفة بالمرحلة الثانوية فى ضوء مدخل التكامل المعرفى لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية :
1. ما مهارات التفكير الناقد المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية؟
2. ما القيم الفلسفية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية؟
3. ما أسس بناء برنامج الفلسفة فى ضوء مدخل التكامل المعرفى لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
4. ما صورة البرنامج فى الفلسفة فى ضوء مدخل التكامل المعرفى فى دراسة الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
5. ما فاعلية البرنامج فى تنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث فاعلية وحدة برنامج فى الفلسفة قائم على مدخل تكامل المعرفة لتنمية التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية.