Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دعم تكافؤ الفرص التعليميه ودوره في اصلاح التعليم الاساسي في مصر /
الناشر
عمرو محمد حامد عيسوى،
المؤلف
عيسى، عمرو محمد حامد.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد حامد
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / شريف محمد شريف
مشرف / توفيق علي اسماعيل
الموضوع
التعليم الابتدائي - مصر.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
321 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
8/12/2012
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
ما الإجراءات الواجب إتباعها لدعم تكافؤ الفرص فى التعليم الأساسى فى مصر؟
ويتفرع من هذا التساؤل الرئيس تساؤلات فرعية هى :
• ما علاقة تكافؤ الفرص التعليمية بإصلاح التعليم الأساسى فى مصر؟
• ما واقع تكافؤ الفرص التعليمية فى التعليم الأساسى فى مصر ؟
• ما أهم النماذج الإصلاحية فى التعليم الأساسى فى مصر؟
• ما أهم اولويات الاصلاح فى التعليم الأساسى فى مصر لدعم تكافؤ الفرص ؟
• ما أهم التوجهات والخبرات العالمية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية ؟
• ما الإستراتيجية المقترحة لدعم تكافؤ الفرص التعليمية من خلال إصلاح التعليم الأساسى فى مصر ؟
منهج الدراسة
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة.
أهداف الدراسة
• التعرف على العلاقة بين تكافؤ الفرص التعليمية وإصلاح التعليم الأساسى فى مصر .
• التعرف على واقع تكافؤ الفرص التعليمية فى التعليم الأساسى فى مصر .
• التعرف على أهم النماذج الإصلاحية فى التعليم الأساسى فى مصر .
• التعرف على أهم التوجهات والخبرات العالمية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية .
• التعرف على أهم أولويات إصلاح التعليم الأساسى فى مصر لدعم تكافؤ الفرص .
• وضع استراتيجية لدعم تكافؤ الفرص التعليمية من خلال إصلاح التعليم الأساسى فى مصر .