Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام قصص الأطفال لتنمية الحصيلة اللغوية والتواصل الإجتماعى لدى الأطفال المتأخرين لغوياً /
المؤلف
عبدالرحمن، منة الله كساب عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / منة الله كساب عبدالله عبد الرحمن
مشرف / شادية أحمد عبد الخالق
مشرف / منال محمود إسماعيل
مشرف / ماجى وليم يوسف.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
348ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم علم النفس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مستخلص الرسالةAbstract
العنوان: أثر استخدام قصص الأطفال لتنمية الحصيلة اللغوية والتواصل الإجتماعي لدي المتأخرين لغويًا.
تهدف هذه الدراسة الحالية إلي معرفة أثر استخدام قصص الأطفال لتنمية الحصيلة الللغوية والتواصل الإجتماعي لدي الأطفال المتأخرين لغويًا, وقد تكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا وطفلة تتراوح أعمارهم بين(4-6) سنوات, وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين أحدهما تجريبية مكونة من (10) أطفال , والأخري ضابطة مكونة من(10) أطفال وقد استخدمت الباحثة الأدوات الآتية:اختبار النمو اللغوي,مقياس التواصل الاجتماعي,برنامج قصص,اختبار ذكاء,مقياس المستوي الاقتصادي الاجتماعي, وقد توصلت نتائج الدراسة إلي: فاعلية استخدام قصص الأطفال في تنمية الحصيلة اللغوية والتواصل الاجتماعي لدي عينة من الأطفال المتأخرين لغويًا.
- الكلمات المفتاحية:
- قصص الأطفالChildren Stories
- الحصيلة اللغويةVocabulary
- التواصل الاجتماعيSocial communication
- المتأخرين لغويًاLanguage Delayed